أنشطة وفعاليات

وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمعهد الفلسطيني لأبحاث الأمن القومي يبحثان آليات التعاون المشترك.

وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمعهد الفلسطيني لأبحاث الأمن القومي يبحثان آليات التعاون المشترك.
رام الله- اجتمع اليوم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د. م إسحق سدر بمدير عام المعهد الفلسطيني لأبحاث الأمن القومي اللواء حابس الشروف في مقر وزارة الاتصالات .
وناقش الطرفان آليات التعاون المشترك في مجال البحث العلمي ومؤشرات الأمن القومي وامكانية تكريس هذه المؤشرات في العديد من المجالات لا سيما مجال الأمن السيبراني والذكاء الإصطناعي وذلك من خلال صياغة مؤشرات خاصة بتلك الأبعاد من الناحية المفاهيمية والفنية توفر العديد من القراءات لتحليل الواقع وتقديم استنتاجات تسهم في اتخاذ قرارات مبنية على منهجية سليمة.
ومن جانبه إطلع معاليه الحضور على بعض الجوانب التي من الممكن العمل على تطويرها بين المعهد والوزارة وأكد على دعمه الكامل لهذا التعاون لمساهتمه في تحقيق تكامل الأدوار وتبادل المعلومات والخبرات في الموارد، ومدى أهمية الاستثمار في البحث العلمي.
فيما أشاد اللواء حابس الشروف مدير عام المعهد بالجهود التي تبذلها الوزارة على كافة الأصعدة التنظيمية والفنية في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبريد، وأكد على أهمية بناء مؤشرات مشتركة تواكب المعايير الدولية وتستند إلى قدرات فنية محلية.
يذكر بأن المعهد الفلسطيني لأبحاث الأمن القومي هو مؤسسة بحثية تعمل في مجال الأمن القومي والسياسة الاستراتيجية في فلسطين، يهدف المعهد إلى توفير تحليلات ودراسات عالية الجودة حول القضايا الأمنية والاستراتيجية التي تؤثر في الشأن الفلسطيني والمنطقة.